//

شركة “كارباورشيب” أوقفت إمدادات الكهرباء للبنان

أعلنت شركة كارباورشيب التركية التي تزود لبنان بالكهرباء من محطتين عائمتين أنها أوقفت الإمدادات بسبب متأخرات السداد وبعد تهديد قانوني لمحطتيها في لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية عميقة.

ويحصل لبنان على 370 ميغاواط من الكهرباء من الشركة أو ما يعادل ربع الإمدادات الحالية للبلاد .

وقد أبلغت الشركة الحكومة اللبنانية الأسبوع الماضي أنها ستضطر لاتخاذ هذه الخطوة إذا لم تكن هناك تحركات للتوصل إلى تسوية.

وقالت الشركة في بيان إنها أغلقت التيار الكهربائي يوم الجمعة. وقال مصدر مطلع على الوضع إن الإجراء اتخذ نحو الساعة الثامنة صباحا مع نفاد الوقود في المحطتين العائمتين.

وأسف الناطق الرسمي باسم الشركة لإطفاء مولدات بواخر الطاقة، مؤكدا أن الشركة بذلت قصارى جهدها لتفادي اتخاذ قرار مماثل.

وقال:”  لقد تعاملنا لمدة 18 شهرًا بمرونة وليونة كليتين مع الدولة اللبنانية، وواظبنا على توفير الطاقة من دون أن نتقاضى مستحقّاتنا ومن دون أي خطة للدّفع، وذلك لأن لبنان كان يمر بأوقات صعبة للغاية. انما لا يمكن لأي شركة أن تعمل في بيئة كهذه، بيئة محفوفة بالمخاطر المباشرة وغير المبررة”.

 

في غضون ذلك، غرّد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبدالله عبر حسابه على “تويتر”: “تجاوزت كلفة استئجار البواخر التركية المليار دولار، وهي حاليا لا تضيف في أحسن حالاتها على الشبكة أكثر من 250 ميغاوات من أصل 1650 ميغاوات! كان بالإمكان إضافة 1000 ميغاوات دائمة على الشبكة بهذا المبلغ. هدر وسمسرة موصوفة ومعروف من استفاد وغطى… لذا نقول للبواخر وداعا غير آسفين”.

 


Notice: Trying to get property 'display_name' of non-object in /var/www/wp-content/themes/fox/inc/single.php on line 768


Notice: Trying to get property 'description' of non-object in /var/www/wp-content/themes/fox/inc/single.php on line 774

Notice: Trying to get property 'ID' of non-object in /var/www/wp-content/themes/fox/inc/single.php on line 784