/

رئيسة المفوضية الأوروبية: خطة التعافي “فرصة القرن” للاتحاد الأوروبي

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين إنهم يريدون بناء أوروبا خضراء تحمي المناخ والبيئة وتخلق وظائف مستدامة وأضافت أن خطة الاتحاد الأوروبي البالغ قيمتها 750 مليار يورو لإعادة بناء الاقتصاد هي فرصة القرن للتكتل.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين إن خطة الاتحاد الأوروبي البالغ قيمتها 750 مليار يورو لإعادة بناء الاقتصاد لجعله أكثر حماية للبيئة وأكثر رقمية بعد الجائحة هي فرصة القرن للتكتل المؤلف من 27 دولة.

وأضافت ليين إنهم يريدون بناء أوروبا خضراء تحمي المناخ والبيئة وتخلق وظائف مستدامة.

وقالت إنها تريد الاستثمار في أوروبا رقمية مبدعة ومنافسة في الأسواق العالمية وقادرة على التكيف وأفضل استعدادا في مواجهة أزمات المستقبل.

وتلزم خطة الاتحاد الأوروبي حكومات الدول الأعضاء بإنفاق 37 بالمئة من الأموال التي تحصل عليها من صندوق التعافي على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في اقتصاداتها و20 بالمئة على رقمنة الاقتصادات، على سبيل المثال من خلال تحسين مهارات استخدام الكمبيوتر أو بناء شبكات انترنت عالية السرعة.

ويهدف التمويل أيضا إلى تعزيز أهداف الاتحاد الأوروبي طويلة الأجل المتمثلة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى الصفر بحلول عام 2050 والحصول على نصيب من الاقتصاد الرقمي، الذي تهيمن عليه الآن شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة مثل جوجل وأمازون وفيسبوك.

 


Notice: Trying to get property 'display_name' of non-object in /var/www/wp-content/themes/fox/inc/single.php on line 768


Notice: Trying to get property 'description' of non-object in /var/www/wp-content/themes/fox/inc/single.php on line 774

Notice: Trying to get property 'ID' of non-object in /var/www/wp-content/themes/fox/inc/single.php on line 784