زيادة في أرباح عيادات التجميل سببها الرجال1 min read

Arabic/Slider/أقلامنا

أكدت صحيفة الشرق الأوسط أن الرجال باتوا ينافسون النساء في الإقبال على عيادات التجميل بالمنطقة العربية، مما رفع أرباح وعائدات عيادات التجميل بنسبة 50%، حسب ما أكده مشاركون في مؤتمر دولي  لجراحة التجميل والترميم في دبي.

وذكر المشاركون أن الرجال يطلبون عمليات تجميل تتعلق بشفط الدهون وتقسيمة عضلات البطن وتحسين شكل الجسم، إلى جانب عمليات تجميل الأنف والوجه بشكل عام، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

أثّرت مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير من الفنانين في المنطقة العربية في زيادة الإقبال على عمليات التجميل لدى الرجال، كما النساء. بحسب مجلة سيدتي ظهور المشاهير في المسلسلات والحفلات وعمليات التجميل واضحة عليهم، والتحدث عنها عبر البرامج التلفزيونية وحسابات “التواصل الاجتماعي”، حفز الكثيرين لتقليدهم، ومن بينهم فتيات وشباب في عمر المراهقة. وحذر المؤتمر من التوجه إلى أطباء غير متخصصين في التجميل، أو مدعي الطب التجميلي الذين يخدعون العملاء بأسعار مخفضة، مؤكداً إن حالات عدة اتجهت للتجميل على يد هذه الفئة، وتعرضت لمضاعفات صحية وتشوهات شديدة.

من جانبه قال الدكتور جورج بيطار استشاري جراحة التجميل ان وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت باتت محركا لقطاع التجميل نظرا لإستخدامه من قبل المشاهير ورجال الفن لافتا إلى أن هناك مراهقين ومراهقات يقدمون الآن على عمليات التجميل لتقليد النجوم والمشاهير خصوصا حقن “الفليرز” و”البوتكس” و”الليرز” او الجراحات التجميلية للانف والوجه وشفط الدهون.

وشدد الدكتور بيطار على ضرورة اختيار الطبيب والمركز المناسب لعمليات التجميل ويجب التحقق قبل اجراء العمليات التجميلية من مهارة وكفاءة الطبيب والنوعيات المستخدمة لان الهدف هو المظهر الجمالي.

Latest from Arabic

Go to Top