خدمة ال5G: بين STC وسيسكو1 min read

Arabic/أعمال وأسواق مالية/أقلامنا

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC وسيسكو عن تعاونهما لتقديم الجيل القادم  5G من حلول الشبكة لحقبة التحول الرقمي.
وقد قامت الشركتان بإنشاء برنامج تعاوني لتسريع وتيرة الابتكار في تقنيات الإرسال، عناوين الشبكات، والأتمتة والتي تهدف إلى تعزيز كفاءات شركات الاتصالات التي تلعب دوراً كبيراً في خطط التحول في المملكة، حيث تعتبر الاتصالات السعودية أكبر مشغل للاتصالات في الشرق الأوسط، وهي رائدة مستقبل الاتصالات في المملكة بالتوافق مع رؤية 2030 التي تهدف إلى اقتصاد مزدهر ومجتمع رقمي.

لتحقيق تلك الأهداف فقد عمدت الاتصالات السعودية إلى نشر بنية تحتية عالمية للاتصالات في المملكة، وتطوير المواهب المحلية لبناء وتشغيل الشبكة الجديدة. علمًا ان للمملكة أعلى نسبة من مستخدمي تويتر ويوتيوب، وهي أكبر سوق تكنولوجي في المنطقة، وحركة استهلاك البيانات تتزايد فيها بشكل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية.

وقد استعدت شركة الاتصالات السعودية منذ وقت مبكر لمطالب الثورة الصناعية الرابعة 4G، بما في ذلك تطور الخدمات والجيل الخامس 5G وانترنت الأشياء. يهدف البرنامج التعاوني إلى مساعدة شركة الاتصالات السعودية للاستغلال الأمثل للنفقات الرأسمالية من خلال تطبيق هندسيات جديدة على منصات جاهزة للشبكات الكبرى، في حين خفض نفقات التشغيل من خلال أتمتة الكثير من عمليات تشغيل الشبكة.

أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC المهندس ناصر الناصر أن الشركة تهدف إلى التوسع في خدمات ذات قيمة مضافة مع الإبقاء على المكانة الرائدة لها كمزود لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات و تقديم خدمات عالية الجودة في وقت قياسي. التعاون مع شركات رائدة مثل سيسكوتضمان ريادة الشبكات في المنطقة والاستفادة من آخر ابتكارات الشبكز هذا التعاون يساعد على خلق فرص جديدة لتنمية المواهب المحلية، وتطوير النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.